آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد

0 التعليقات

الآيفون الذهبي 1024x7681 آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد
مما لا شك فيه أن هاتف آيفون 5 اس والذي ينتظره العشاق بفارغ الصبر سيتم إطلاقه في أقل من شهر من الآن، هذا طبعا حسب الشائعات والتسريبات التي تدفقت بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية، والتي ذهبت إلى أبعد  من ذلك حين حددت من أواخر من شهر سبتمبر موعدا لإطلاق الجهاز، إضافة إلى قيامها بكشف بعض التفاصيل الخفية حوله فهل يمكن اعتبار كل ما قيل هذا صحيح ؟
لا يمكن بأي حال من الأحوال إعطاء وعود أو تأكيدات صحيحة مئة بالمئة بناءا على الشائعات، لكن ما يمكن تأكيده فعلا من خلال منطلق الملاحظة أن أبل ستعيد إطلاق هاتفها الجديد هذه المرة بشكل مختلف عن الهاتف الحالي آيفون 5، وهذا كما عودتنا الشركة في كل عامين من إطلاق هاتف جديد مغاير تماما سواء من ناحية التصميم أو المواصفات التقنية عن سابقه، ولنا هنا في هاتف آيفون 4 وآيفون 5 خير مثال.
بناءا على ما سبق وانطلاقا مما أظهرته قوة تلك الشائعات ومدى صحتها سنحاول إعطاء بعض الأفكار وتقريب الصورة أكثر حول أهم الإضافات التي يتوقع أن يحملها هاتف آيفون 5 اس، والتي من شأنها أن تدفع المقبلين على شراء هواتف جديدة التريث قليلا لحين الإطلاق الرسمي لهاتف أبل المرتقب.
أهم هذه الإضافات نوجزها في النقاط التالية:

قارئ للبصمات مدمج في زر الرئيسية

أهم إضافة سيتوفر عليها هاتف أيفون 5 اس هي قارئ البصمات، والذي سيتم ادراجه ضمن زر القائمة الرئيسية (Home)، كما سيتم أيضا إعادة تصميم هذا الزر في حد ذاته ليكون بشكل محدب ومنتقخ قليلا نحو الخارج كما ذكرت المصادر. ويعتبر زر القائمة الرئيسية طبعا هو الزر الوحيد الموجود أسفل شاشة جميع هواتف الأيفون، حيث يفور هذا الأخير للمستخدم عدة وظائف كنقله إلى قائمة التطبيقات أو الرجوع إلى الواجهة الرئيسية وغيرها من الوظائف الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أن إضافة الماسح أو قارئ البصمات في آيفون 5 اس سيكون لغرض امكانية قفل الهاتف من خلال بصمات المستخدم وبالتالي توفير حماية أكبر.
iphone 5s frame 908x966 0 آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد
قارئ للبصمات مدمج في زر الرئيسية

معالج A7 الجديد مع 1 جيجابايت من حجم الذاكرة العشوائية

من المتوقع أيضا أن يحمل الإصدار القادم من هاتف الآيفون معالجا جديدا منتجا من شركة  سامسونج والذي سيحمل إسم A7. ويعتبر هذا المعالج الذي يأتي بتقنية 32 نانومتر نسخة محدثة نوعا ما عن المعالجات الحالية A6 والتي تستخدمه أبل في هاتف آيفون 5، كما أشارت التقارير في ذلك إلى أن المعالج الجديد الذي سيأتي في هاتف آيفون 5 اس سيحمل أربعة أنوية وبتردد 1.5 جيجا هرتز مع معالج رسوميات من نوع PowerVR SGX 544MP4، إضافة إلى حجم ذاكرة العشوائية والذي يصل إلى 1 جيجا بايت.
من جانب آخر، فإن جميع هذه المعلومات تعتبر شبه مؤكدة وذلك من خلال ما جرت عليه العادة، فالقول أن شركة أبل ستطلق هاتفا جديدا فهذا يعني ضرورة احتواء هذا الهاتف لجيل جديد من المعالجات.

كاميرا بدقة 12 ميغابكسل وفلاش LED مزدوج

تعتبر الكاميرا عنصرا هاما بالنسبة للمستخدمين الراغبين بإلتقاط صور ذات جودة عالية ، إضافة إلى اعتبارها عنصرا هاما في تحديد قرارهم بإقتناء الهاتف من عدمه. وبناءا عليه أكدت التقارير في وقت سابق إلى أن أبل ستنافس بهاتفها الجديد والذي يتوقع ان يحمل كاميرا بدقة 12 ميغابكسل داعمة لوضع التصوير بالمدى الديناميكي (HDR)، وتسمح بتسجيل الفيديو البطيء بمعدل 120 إطار في الثانية، إضافة إلى وجود فلاش LED مزدوج يتيح إمكانية إضاءة أفضل وفتحة العدسة التي تصل إلى F/2.0.
لكن هناك بعض التسريبات الأخرى التي أشارت إلى أن هاتف آيفون 5 اس سيحمل كاميرا بدقة 8 ميغابكسل، لكن ذلك تم استعباده في ظل وجود احتمالات تؤكد على أن هذه الكاميرا ستكون مخصصة لنسخة آيفون منخفض التكلفة التي تعمل عليه أبل حاليا إلى جانب الآيفون 5 اس. اضافة لإستبعاد قدوم هاتف آيفون الجديد بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل هو وجود شركات منافسة تقوم بطرح هواتفها بكاميرات ذات دقة أعلى يصل بعضها إلى 13 ميغابكسل وهو ما سيدفع أبل حتما نحو التحرك لتقديم هاتف بكاميرا تلبي متطلبات السوق.
large 519e6ae89bcd7 آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد
كاميرا بدقة 12 ميغابكسل مع وجود فلاش LED مزدوج

هاتف آيفون باللون الذهبي

أشارت التقارير إلى أن أبل ستخرج هذه المرة عن المألوف من خلال طرح هاتف آيفون 5 اس باللون الذهبي كما هو موضح في واحدة من الصور التي تم تسريبها سابقا والمدرجة أدناه.
من جانبه سيسمح هذا الأمر بإعطاء المستخدم انطباعا مختلفا.
6cb26641jw1e6x185fc8fj20nn0hs3zu آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد
هاتف آيفون 5 اس باللون الذهبي!

سعة تخزين قد تصل إلى 128 جيجابايت

تأتي هواتف الآيفون الحالية بثلاث إصدارات مختلفة من ناحية سعة التخزين وهي 16 و32 و64 جيجابايت، لكن الجيل الجديد من هذه الهواتف يتوقع له أن يتم فيه إضافة خيار سعة تخزين أكبر تصل إلى 128 جيجابايت.
وقد لا يكون من المستغرب أن نرى هاتف آيفون 5 اس بهذا الحجم من امكانية التخزين كون أن شركة أبل لديها السبق في هذا الخصوص، إذ وفرت فعلا 128 جيجابايت كمساحة تخزين في الجيل الرابع من أجهزة الآيباد.

دعم لتقنية NFC

من أهم التغييرات التقنية التي يتوقع أن يتضمنها هاتف آيفون 5 اس هي تقنية الاتصال قريبة المدى (NFC)، التي تعتبر بمثابة نظام اتصال متطور يتيح إمكانية توصيل الهواتف الداعمة لهذه التقنية فيما بينها، اضافة إلى اخذها بعين الإعتبار كتقنية مستقبلية يجري استعمالها في عدة مجالات من بينها المدفوعات غير النقدية وامكانية استخدام الهاتف لدفع ثمن المشتريات.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تدعمها حاليا العديد من الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام أندرويد ومن بينها طبعا أجهزة سامسونج، وهو ما من شأنه أن يجعلنا نؤمن بإمكانية رؤيتها في الآيفون 5 اس.

سعر الهاتف

آخر الأشياء التي يمكن الحديث عنها طبعا هي سعر الهاتف المنتظر، حيث يسود الإعتقاد إلى أن أبل لن تغير من سياستها التسعيرية الخاصة بمنتجاتها الجديدة وإن كان الكلام هنا يتضمن أيضا الحديث عن هاتف آيفون منخفض التكاليف الذي قيل أن الشركة تعمل عليه بالفعل.
كما من المرجح جدا أن يأتي سعر هاتف آيفون 5 اس في الولايات المتحدة بحدود 650 دولار من خلال نظام التعاقد، أو بسعر 199 دولار عبر نظام الدفع والإشتراك لمدة عامين. اضافة إلى أنه من المتوقع الإفراج عن الهاتف في الولايات المتحدة في اواخر شهر سبتمبر، على أن يتاح بعد ذلك في الأسواق العالمية في شهر أكتوبر.

تحذير من تطبيق انستقرام على الكمبيوتر!

0 التعليقات
http://www.debaird.net/.a/6a00d8341c007953ef0192abdff760970d-800wi

من دون مُقَدِّمَات، ننصح مستخدمي تويتر وفيس بوك وجوجل بلس بعدم النقر على المُشاركات التي تُعلن عن تطبيق يُدعى انستقرام لأجهزة الكمبيوتر Instagram for PC، والذي يزعم أنه يمكنكم استخدام خدمة التطبيق بعيداً عن تطبيق الهاتف.

وفقاً لما ذكرته شركة سيمانتيك Symantec، إنستقرام على الكمبيوتر هو تطبيق وهمي لا يقوم بشيء إلا بخداع المستخدمين المُطمئنِّين للمشاركات التي تظهر لديهم، والتي بدورها تُساعد المُحْتَاليِن بكسب المال عن طريق البرامج التابعة لها.

يتم اغراء ضحايا هذه الخدعة بطريقتين مختلفتين، أولاً، بعد تثبيت التطبيق يُطلب منهم تحميل ملف .dll إضافي من شبكة الويب، بدلاً من ملف .dll داخلي للنَّظام، وعند الدخول للتحميل يجدون وعوداً مختلفة من الجوائز الوهميّة.

وبالطبع فإن التطبيق لا يعمل على الإطلاق، لكن في حين أن المستخدمين لا يدرون بذلك، فإنها تجري عملية أخرى تشبه “تفعيل” تطبيق إنستقرام على الكمبيوتر، هذه هي الخدعة الثانية من اجل المصداقية.

للأسف، فإن المنشورات التي أعلنت عن إنستقرام على الكمبيوتر تمت مُشاركتها من قِبَلِ أكثر من 4000 من المُستخدمين على تويتر وفيس بوك، وأكثر من 2000 مستخدم على جوجل بلس.

وفي الوقت الحالي، لا يظهر للتطبيق أي دور خبيث عبر برامج الحماية، ومع ذلك، من المُمْكِن أن يتبدّل الأمر في أي وقت، وهذا هو السبب الذي ننصح من أجله مستخدمي الإنترنت لتجنُّبِ ذلك.

خمس خطوات يجب عليك ان تفكر بها تحسبا لضياع هاتفك اندرويد او سرقته

0 التعليقات

خمس خطوات يجب عليك ان تفكر بها تحسبا لضياع هاتفك اندرويد  او سرقته
مهما كنت حذرا فقد ياتي يوم و تنسى هاتفك في مكان ما او قد تتم سرقته!!


حسب بعض الاحصائيات فانه يُسرق او يضيع هاتف واحد في كل 3.5 ثانية خصوصا في جنوب شرق اسيا :) 
لذا فانه من الضروري اخذ بعض الاحتياطات لمواجهة الحادثة.
اولا:وضع كلمة مرور او باترن للهاتف:
رغم ان الباترن و كلمة المرور البسيطة المكونة من 4 ارقام (PIN) من الاساليب السهلة الاختراق لكن تبقى ذات فائدة لتعطيل عملية الولوج الى الهاتف بسهولة.


ثانيا : رسالة شاشة الاقفال:
ضع اسمك او رقم هاتف موثوق او حتى عنوانك في شاشة الاقفال من اجل الاتصال بك في حالة ضاع هاتفك ووجده شخص طيب.


تالثا : تشفير الهاتف:
قم بهذه الخطوة في حالة كان هاتف يحتوي على معلومات خاصة و مهمة جدا.
اما اذا كنت مستعملا عاديا فلا داعي لذلك لان تشفير الهاتف يوجب عليك كتابة كود من 6 احرف بينها ارقام كلما اردت فتح قفل الشاشة وهذا شيئ متعب .
و تشفير الهاتف يوفر حماية عالية لمعلوماتك الا انه يمكن تجاوزه لكن بعملية نادرا ما يقوم بها اللص لانها نادرة الحدوث على مستوى العالم الا في حالة كان هاتفك و معلوماتك فيه مستهدفة و مهمة جدا و تسمى بالانجليزية Freezer-Based attack on Android encryption و
 تعني الهجوم على تشفير الاندرويد بالتبريد :D ( (تعرف على cloud boot attack)

ولهذا الغرض -التشفير- يمكنك استعمال التشفير الذي يوجد في اعدادت الهاتف :
Menu>Setting>Security>Encrypt Device
او استعمال بعض البرامج الخارجية ك Strong Box او Encrypte File Free و الذان تجدهما في متجر غوغل -Strong Box ليس مجاني -.
رابعا: الحفاظ على نسخ احتياطية من ملفاتك:
يمكن القيام بهذه العملية عن طريق تفعيل المزامنة مع غوغل+  او DropBox  حيث يتم رفع ملفاتك بشكل اوتوماتيكي لتفادي ضياعها مع ضياع الهاتف.








خامسا : تثبيت برنامج للتعقب :
رغم ان غوغل لم تضع بعد اي برنامج من هذا النوع بشكل رسمي في نظام الاندرويد الا انه يمكنك تحميل هذه البرامج من شركات اخرى ك افاست مثلا ببرنامج Avast Anti-Theft او البرنامج القوي Cerberus Anti-Theft و الذي ليس مجانيا نظرا لجودته العالية و قوته في هذا المجال.
حيث تمكن هذه البرامج من تعقب هاتفك وتحديد موقعه اضافة الى امكانية محو كل بياناته او اقفاله.

هذا كل ما في الموضوع و الى اللقاء

كيف تمنع صاحب مقهى الانترنت من التجسس عليك

0 التعليقات
عند سفري بـ الأمس إلى مدينة بنغازي حدث انني كنت مضطرا إلى ان اتصل على الانترنت فبحث طويلا عن مقهى للانترنت وبعد ان وجدته وجلست امام حاسوب  قمت بفحصه قبل ان ادخل اي باسورد حتى لايتم إختراقي ، "الحماية اولا " وبعد ان إستخدمت برنامج  HijackThis لاعرف الخدمات التي تعمل في خفاء لاحظت تواجد برنامج handycafe والذي يستخدم في مراقبة الحواسيب من طرف مدير مقهى الانترنت ، حيث بواسطته يستطيع مدير المقهى معرفة المواقع التي زرتها وكذلك اخد صور لشاشة الحاسوب يمكنك معرفة المزيد من هنا  الامر الذي لم يعجبني فقمت بإيقافه لتطرح في بالي فكرة ان اقوم بتدوينة اشرح فيها لكم كيف تمنع مدير مقهى الانترنت من مراقتبك خصوصا مع إنتشار هذا البرنامج بشكل واسع . 
كيف تمنع مسير مقهى الانترنت من التجسس عليك
لمنع مدير مقهى الانترنت من التجسس عليك إن كان الحاسوب عليه ويندوز إكسبي يكفي ان تتوجه اولا إلى start تم بعد ذلك تنقر على control panel تم firewall بعد ذلك توجه إلى advanced  إختر local area connection وانقر علىsettings بعد ذلك إبحث عن handycafe client علم عليها واختر حذفها من الحاسوب وهكذا تكون قد اصبحت في آمان من تجسس صاحب المقهى عليك .

اما إن كان الحاسوب عليه ويندوز 7 فتوجه إلى  start تم control panel وبعد ذلك انقر على
Firewall قبل إختيار  Allow an app or feature trough windows firewall وابحث عن
 handycafe client وقم بحذفه كما فعلت في خطوة ويندوز إكسبي وهكذا تمنع مسير مقهى
من التجسس عليك اثناء إستعمالك للحاسوب

تطبيق WeChat يتجاوز 100 مليون مستخدم من خارج الصين

0 التعليقات



أعلنت خدمة الرسائل WeChat اليوم بأن التطبيق تجاوز حاجز 100 مليون مستخدم مسجل من خارج دولة الصين، وهو ضعف العدد التي أعلنت عليه مذ حوالي 3 أشهر تقريبا، ما يدل على سرعة نمو التطبيق وتزيد شعبيته عالميا.

وبهذا التصريح الجديد، يصبح عدد المستخدمين النشيطين 235.8 مليون بصفة شهري، أي أنه سجل ارتفاع بنسبة 176.8 % عن نفس الفترة من العام الماضي ليصبح بذلك واحدا من بين أهم لمنافسين الشرسين لتطبيق الواتس آب الذي أعلن هو بدوره مؤخرا عن تجاوزه 300 مليون مستخدم نشيط شهريا.

ويشهد WeChat استقبالاً جيداً في بعض البلدان مثل هونغ كونغ، الهند، إندونيسيا وماليزيا على مختلف المنصات المحمولة، كما أنها احتلت لقب التطبيق الاجتماع الأكثر تحميلا في الأرجنتين، البرازيل، إيطاليا، المكسيك، الفلبين، سنغافورة، إسبانيا، جنوب أفريقيا، وتايلاند، وتركيا.


ومن أهم مميزات تطبيق WeChat نذكر:

الدردشة الجماعية عن طريق المراسلة النصية أو الصوتية.
المكالمات الصوتية أو المرئية.
مشاركة الصور مع الأصدقاء أو المجموعات.
إرسال رسائل صوتية.
إمكانية تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر حساب الفيس بوك.
إمكانية حفظ الرسائل في المفضلة.
دعم المحادثة من خلال الويب.
البحث عن الأصدقاء باستخدام ميزة تحديد المكان.

تعرف على ستة طرق يستطيع الهاكر من خلالها سرقة باسورد حساباتك

0 التعليقات
 
قد تتفاجئ بان باسورد حسابك قد تغير فجأة لتكتشف بعد ذلك انه قد تم سرقة باسورد حسابك ، لكن المشكلة هي الا تعرف كيف قام بذلك او ماهي الطريقة التي وضفها من اجل سرقت باسورد الحساب حتى تتفادى وقوع ذلك في المستقبل . وهذا هو هدف هذه التدوينة وهي إعطائك اغلب الطرق التي يوضفها الهاكرز من اجل سرقة باسورد الحساب سواء كان ذلك متعلقا بحسابك على موقع التواصل الإجتماعي او في منتديات او على بعض المواقع التي تستعملها . 
تعرف على ستة طرق يستطيع الهاكر من خلالها سرقة باسورد حساباتك
الصفحات المزورة Phishing 
من الطرق الاكثر إنتشارا هي سرقة الباسوردات عن طريق الصفحات المزورة او Phishing   فماهو الفيشينغ ؟ الــ Phishing  هي عبارة عن صفحات مزورة تكون شبيهة بصفحات المواقع الرسمية (المواقع التي تزورها ) هذه الصفحات تكون في إستضافات (مساحات ) يمتلكها الهاكر وعندما تدخل على تلك الصفحة المزورة وتدخل الباسورد فإن الباسورد سيرسل إلى الهاكر وهكذا سيحصل هذا الاخير على باسوردك . وطريقة إقناعك بالدخول على الصفحة المزورة قد تخلف من هاكر إلى هاكر فهناك البعض سيراسلونك بإيميل على علبة الواردات  منتحلين شخصية الموقع المسجل به يطلبون منك تغير باسورد حسابك وبعد ان تنقر على الرابط يتم توجيهك إلى الصفحة المزورة عوض ان تتوجه إلى صفحة الموقع الحقيقي لهذا إنتبه دائما إلى عنوان الموقع وتأكد من انه حقيقي قبل وضع الباسورد في اي صفحة . 

الشم Sniffing 
وهذه الطريقة يتبعها الهاكر في حالة كنت معه في نفس الشبكة مثلا كنت متصلا بالانترنت من خلال مقهى انترنت بإستعمال حاسوبك او في العمل او المدرسة حيث ان الجميع مرتبط بنفس الشبكة فيقوم الهاكر بإستعمال بعض البرامج او الادوات من اجل سرقة اي باسورد تدخله في الموقع  حيث ان الباسورد يصبح يمر من حاسوبه قبل ان يمر إلى سرفر الموقع وهكذا يستطيع قرائته من دون مشاكل  ولحماية نفسك قم دائما بتجول المواقع بإستعمال بروتوكول https مثلا لاتتصفح الفيسبوك إلا بعد ادخال https://facebook.com عوض http://facebook.com .والذي سيفيدك حقا في حماية نفسك من الهاكرز عندما تتواجد في شبكة محلية . 
الهندسة الإجتماعية
قد يستعمل الهاكر اسلوب من اجل معرفة الباسورد  فهو يحاول ان يجمع كافة المعلومات عنك من اجل التعرف على الباسوردات الممكنة بل كذلك من اجل سرقة الحساب عن طريق الإجابة على السؤال السري للحساب  لهذا حاول دائما ان تكون الباسوردات التي تختارها لحساباتك ليست لها علاقة مع حياتك الخاصة او العملية كذلك بالنسبة لـإختيارك لسؤال الامان في حسابك فلا تختار إجابة صحية للسؤال مثلا لو إخترت السؤال في اي سنة ولدت جدتك ؟ إختر الجواب ان يكون "ساعة يدوية " هكذا لن يستطيع الهاكر إختراق حسابك إنطلاقا من تقديم جواب صحيح للسؤال . في حالة طلب منه لان الإجابة التي إخترتها انت لحساب ليست لها علاقة مع الجواب الحقيقي . 
إختراق قواعد بيانات لمواقع
قد يقوم الهاكرز بإختراق قواعد بيانات لبعض المواقع الشهيرة والتي تحتوي على الاف البيانات قد يكون منها إيميل وباسورد تسجيل الدخول الذي تستعمله  لهذا قد يستعملوا تلك البيانات في تجربة الدخول على حساباتك الاخرى في الانترنت  لهذا لاتجعل ابدا الباسورد الذي تسجل به الدخول في المواقع و المنتديات هو نفسه الذي تستخدم في تسجيل الدخول إلى إيميلك . 
التخمين brute forcing
في حالة إذا كنت لاتغير الباسورد من وقت لاخر قد تكون ضحية تخمين الباسورد وهي عملية يستند فيها الهاكر إلى برامج وكذلك إلى اجهزة تقوم بعملية تخمين باسورد حسابك عبر تجربة الاف الإحتماليات في الثانية الواحدة  ، لهذا قبم بتغير الباسورد من وقت لاخر . 
إستعمال برامج ضارة
ومن الطرق المعروفة وهي إستخدام تروجانات وبرامج ضارة في سرقة الحساب ، حيث ان الهاكر قد يرسل إليك تروجان وهو عبارة عن برنامج يمكن الهاكر من الدخول إلى الحاسوب والتجسس عليه ، تم لتجسس على كافة الباسوردات التي تدخلها إلى حاسوبك وهكذا يستطيع إختراقك ، لهذا لاتدخل إلى اي رابط انت غير متأكد منه ولاتحمل اي شيئ من على الانترنت إلا بعد التأكد من مصدره .
كانت هذه بعض الطرق التي من خلالها قد يقوم الهاكر بسرقة باسوردات حسابك إذا كانت لذيك اي طرق اخرى فلاتنسى مشاركتنا إياها في تعلق .

Vine يخالف التوقعات ويقفز إلى 40 مليون مستخدم

0 التعليقات



وصل عدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية لمقاطع الفيديو القصيرة جداً Vine إلى 40 مليون مستخدم خلال 7 أشهر فقط من إطلاقها، وهذا الرقم ارتفع بشكل كبير عن آخر رقم أعلنته الشركة في يونيو الماضي وكان 13 مليون مستخدم مسجل.






ويأتي هذا الرقم ليؤكد أن إطلاق الفيديو على إنستغرام لم يؤثر على شعبية Vine على الرغم من أنه يتيح تسجيل فترة زمنية تصل الى 15 ثانية وهي كافية أكثر من الثواني الستة التي يقدمها Vine.

وبمقارنة بين عدد مستخدمي الشبكتين فإن انستغرام لديه 130 مليون مستخدم نشط شهرياً يستخدمون الشبكة سواء بالصور أو الفيديو لكنه لم تحدد عدد المستخدمين النشطين في رفع مقاطع الفيديو ومشاركتها.

بجميع الأحوال تبرز هذه الشبكات بعيداً عن مقاطع الفيديو الخاصة المتبادلة عبر تطبيقات الدردشة مثل الواتساب أو snapchat حيث يتم تبادل يومياً عدد هائل يقدر بملايين المقاطع ما بين المستخدمين لكن ضمن إطار تطبيق الدردشة لخصوصيتها أو لعدم رغبة هؤلاء المستخدمين بالخروج إلى شبكة اجتماعية خارجية لمبادلة المقاطع.

إحمي نفسك من الروابط الضارة التي تضهر في نتائج محركات البحث

0 التعليقات
إحمي نفسك من الروابط الضارة التي تضهر في نتائج محركات البحث
 لعلك تتصفح الانترنيت و أنت مشغول البال، هل الموقع الذي سأتصفحه به خطر الوقوع ضحية الهاكرز أو الضحية احد التورجونات المنصوبة للزوار أو … هنا، أتيك عزيزي  بفكرة جد عملية و سهلة و تقيك خطر الوقوع ضحية هذه البرامج أو التورجونات الخبيثة. إنها خدمة "Site Advisor" المقترحة من شركة " McAfee " للحماية،
 هذه الخدمة التي تأتي على شكل برنامج مساعد لإنترنت "Plugin" بالنسبة لإنترنت إكسبلورر و ملحق "Extension" بالنسبة للفايرفوكس و ڭوڭل كروم، هذا الملحق يمنحك فرصة الحصول على معلومات إضافية حول نتائج البحث على محرك البحت ڭوڭل (أو غيرها) أو السلامة العامة للروابط التي تريد زيارتها،
 تأتيك نتائج البحت على شكل أيقونة صغيرة (Icone) بجانب الروابط، ( و يعكس اللون الواضح مقدار خطورة الموقع أو الرابط.
فاللون الاخضر يعني ان الموقع يمكنك تصفحه ، في حين اللون الاصفر يعني ان الموقع مشكوك فيه ، اما اللون الاحمر يعني انه يجب عليك الإبتعاد عن ذلك الموقعو يمنعك حتى من زيارة الموقع إن أقتضى الحال.
 يمكنك تحميل Site Advisor من هنا www.siteadvisor.com

حَذفْ الإِعلانَاتْْ التيِِ بالفََيْسبُُوكـْ ~

0 التعليقات




اليوم معِي طَريقـهْ لحذْف الإِعلاَناَتْ فالكَثيرُ يتشكَـــى مِنْ الأمورْ فالحَلُ مَعيِ لاَكنْ هذهِ الطريقَهْ تعمَلْ علىََََََََ الكُرُومْْْْْْْْْْْْ فقطْ



أَولاً نهذبْ إلى هذَا الَراَبطْ
هُُُُنـا


ونَقوُُم بتَحْميـــلِ التَطبيقْْْ





بَعْد الإنتهـاءِ منَ التحميلْ ستظْهرُ هذِهِ الأيقونَهْ



بعْدهــا نحملُ هذاَ الملفْ الذِي بهِ كود وننْسُخـهُ

هُُُُنـا



الأنْْ ندخُلْ الىَ التَطبيقْ و نَتبعْ الصورَه

تم تصغير حجم الصورة تلقائياً لسهولة التصفّح , اضغط هنا لمشاهدتها بالحجم الطبيعي 679x409.


إنتَهينــاَ



إلَـىَ اللقـَاءْ أترككُمْ برِعَاية ِ الله